" حرة عجمان " و"الحكومة الإلكترونية " تتبنيان تطوير برامج ووسائل التقنية الحديثة باتفاق مشترك

وقعت منطقة عجمان الحرة وحكومة عجمان الإلكترونية التابعة للمجلس التنفيذي اليوم اتفاقية تعاون مشترك تخدم أهداف الطرفين في دعم وتطوير العمل المؤسسي وخدمات المتعاملين وتوحيد الجهود المشتركة لخدمة الصالح العام.

وقع الاتفاقية عن المنطقة الحرة في مقرها .. سعادة محمود خليل الهاشمي مدير عام المنطقة ..فيما وقعها عن حكومة عجمان الإلكترونية سعادة عهود علي شهيل المدير التنفيذي للحكومة الإلكترونية .

يأتي توقيع الاتفاقية إيمانا بدور الطرفين فى تحقيق أهداف التوجه الرشيد للدولة بصفة عامة وإمارة عجمان بصفة خاصة من خلال المجالات التي تخص الطرفين من نظم وبرامج ووسائل التقنية الحديثة ودور كل منهما ومشاركته فى النهضة الإقتصادية التي تشهدها الإمارة وإنطلاقا من حرصهما على دعم وتعزيز وتطوير الشراكات الإستراتيجية بينهما وبشكل فعال وبهدف توحيد الجهود والنشاطات ذات الإهتمام المشترك وذلك بالإستفادة من الإمكانيات المتوفرة لدى كل منهما والمتمثلة في الكوادر البشرية والأجهزة الفنية والتقنية.

وأكد الهاشمي حرص منطقة عجمان الحرة على تحقيق الرؤى الاستراتيجية من خلال هذه الاتفاقيات في تعزيــز علاقات الشراكة المؤسسية والإستراتيجية وعلى المضي قدما في دعـم التواصل المستمر مع مختلف المؤسسات باختلاف مجالاتها من منطلق التعاون والعمل المشترك .

وأوضح أن هذا التعاون ينعكس على تطوير منهجيات العمل وتقديم طرق حديثة ومتطورة وغير روتينية للمتعاملين.

وقال إن هذه الشراكة الاستراتيجية تأتى إسهاما في المشروع التنموي الشامل الذي تشهده الإمارة بقيادة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان إنطلاقا من حرص الأطراف الموقعة على الاتفاقية على دعم وتعزيز وتطوير الشراكات الإستراتيجية بينهم وبشكل فعال وبهدف توحيد الجهود والنشاطات ذات الإهتمام المشترك وذلك بالإستفادة من الإمكانيات المتوفرة لديهم والمتمثلة في الكوادر البشرية والأجهزة الفنية والتقنية والخبرات العلمية والعملية التراكمية لما في ذلك من إنعكاس إيجابي على المخرج النهائي لمستوى الخدمة المقدمة من الطرفين.

وأضاف أن الاتفاقية تفتح المجال واسعا أمام الجانبين لمزيد من التعاون والاستفادة من الخبرات بينها بشأن التدريب المشترك وتوجيه الدعوات للمشاركة في الأنشطة التدريبية التي يعقدها الطرفان وفق خطط التدريب المعتمدة فضلا عن نقل المعرفة وإدارتها بين الموارد البشرية للطرفين.

وذكر الهاشمي أن الاتفاقية ستمكن الطرفين من تبادل المعلومات العلمية وتنفيذ مبادرات مشتركة موجهة للمجتمع تتعلق بالخدمات التي يؤديها الطرفان ومشاركة كل طرف في مبادرات الطرف الآخر عبر الأنشطة التي يتم الاتفاق عليها بما يفسح المجال لتوطيد العلاقات فيما بين الموظفين من الجهتين.

واتفق الطرفان على تشكيل لجنة مشتركة لتفعيل بنود الاتفاقية وتنفيذ ما ورد من محاور تخدم العمل المشترك.