عصف ذهني لطرح أفكار جديدة في «عجمان الإلكترونية»

حضر الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، وعهود شهيل المدير التنفيذي لحكومة عجمان الإلكترونية إلى جانب مديري الإدارات وبعض من رؤساء الأقسام وممثلي الدوائر الحكومية بعجمان جلسة عصف ذهني حول تحضيرات المشاركة في معرض جيتكس 2016.
قال الشيخ راشد بن حميد النعيمي: «إن جلسات العصف الذهني ومختبرات الإبداع التي وجه بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وجعلها أساساً للتطوير وتحقيق التنافسية هي التي أوجدت حركة التنامي المتواصل في الفكر المؤسسي، وهي التي صنعت النموذج العلمي والعملي للتقدم الذي يشار إليه بالبنان عالمياً بوصفه أحد أهم النماذج الأكثر تأثيراً في حركة التطور التي تشهدها الساحة الدولية في مختلف المجالات».

وأضاف: «إن صاحب السمو حاكم دبي حين وجه في بادئ الأمر بتنظيم مختبرات إبداع وعصف ذهني تختص بقطاعات التنمية المجتمعية والتي من شأنها أن تعمل على تعزيز أهمية العنصر البشري المواطن وضرورة تكوينه وتشكيله وفق مقتضيات المستقبل».

ونوه بأن المشاركة الواسعة من قبل الدوائر الحكومية والمحلية بجلسات العصف الذهني التي تشرف عليها حكومة عجمان الإلكترونية إنما هي خطوة تكاملية ما بين مختلف الفئات والأفراد للارتقاء أكثر بالعمل المؤسسي وبناء لبنة متينة قوامها العنصر البشري وتقوم على تحقيق رؤية حكومة عجمان 2021.

 
من جانبها، أوضحت عهود شهيل أن تبني حكومة عجمان الإلكترونية لمبدأ إقامة جلسات العصف الذهني إنما يرسخ القيم والمفاهيم الوطنية التي تعمل على تعزيز مقومات النجاح للعمل الوطني بمختلف الاتجاهات وبالتحديد في المجال الرقمي وذلك بناءً على رؤى القيادة الوطنية الرشيدة.
وقالت: «إن جلسة العصف الذهني مثلت واحدة من أهم الجلسات التي نقذتها الحكومة الإلكترونية لأنها عبرت عن تلاحم الجهات والمؤسسات بالإمارة مع كافة كوادرها وبمختلف وظائفهم اليومية وهذا ما لمسناه من مشاركة بناءة وفعالة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي الذي شرف الحضور بتواجده وحرص على تقديم المقترحات والأفكار التي يمكن أن تتبلور في المستقبل القريب لتقديم الخدمات الحكومية بأحدث الوسائل التقنية الحديثة على خطى ورؤى حكومة عجمان 2021».