إطلاق مركز البيانات الموحد لحكومة عجمان

 

أطلقت حكومة عجمان الإلكترونية " مركز البيانات الموحد لحكومة عجمان " الذي يهدف إلى إحداث نقلة نوعية في توفير أسس لدعم وتقديم خدمات حكومية عالية الجودة سريعة الاستجابة متكاملة ومبتكرة في أي زمان ومكان.

ويعتمد المركز أفضل وأحدث الأساليب الرقمية المتبعة في بناء مراكز البيانات العالمية الحديثة لإنشاء بنية تحتية وفقا لأحدث المواصفات والمقاييس العالمية بما يسهم في تحقيق رؤية حكومة عجمان 2021.

وقال المهندس حمد إبراهيم البلوشي مدير المشروع إن مركز البيانات الموحد لحكومة عجمان يعتبر من أوائل المراكز في منطقة الشرق الأوسط وعلى مستوى دولة الإمارات يحصل على تصنيف الدرجة الثالثة في تصميم مراكز البيانات والمتمثلة بشهادة " Tier III Certification of Design Documents TCDD " الصادرة عن معهد " UPTIME INSTITUTE " وذلك بعد استيفائه لكل المعايير والشروط التي حددها المعهد.

وأوضح البلوشي أن حكومة عجمان الإلكترونية بصدد الحصول على شهادة الاعتماد للدرجة الثالثة لمركز البيانات الموحد لحكومة عجمان والمتمثلة في شهادة " Certification of Constructed Facility TCCF".

وأشار إلى أن الحكومة الإلكترونية تسعى جاهدة لتلبية احتياجات الجهات الحكومية في إمارة عجمان لدعمها في خطة التحول الإلكتروني والذكي.

​​