تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

عمار النعيمي يشهد توقيع اتفاقية بين "عجمان الرقمية " ومصرف عجمان

أربعاء, 10/04/2017 - 12:40

شهد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي اليوم حفل توقيع اتفاقية التعاون المشترك التي أبرمتها حكومة عجمان الرقمية مع مصرف عجمان وشركة "إم بي إم إي" - إحدى الشركات الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني -.

تهدف الاتفاقية إلى تحقيق " رؤية عجمان 2021 " وخطة التحول الرقمي للإمارة 2017-2021 التي تقود تنفيذها حكومة عجمان الرقمية ولتعزيز العلاقات وتطوير الموقع الرسمي للإمارة " Ajman.ae ".

حضر حفل التوقيع في قاعة الإمارات للضيافة.. الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط والمهندس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي ورؤساء ومدراء الدوائر والهيئات الحكومية في إمارة عجمان.

وتأتي الاتفاقية في إطار تطوير وتعزيز الشراكات الاستراتيجية مع القطاع الخاص إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية وكذلك تبادل المعلومات والدراسات ذات العلاقة.

وقع الاتفاقية عن حكومة عجمان الرقمية سعادة عهود علي شهيل المدير العام .. فيما وقعها من جانب مصرف عجمان سعادة سالم عبدالله حمد الشامسي المدير التنفيذي للمصرف وسعادة على كساب المدير العام لشركة "أم بي أم إي".

وتنص الاتفاقية - بشكل أساسي - على العمل سويا لتطوير مشروع تطبيق موبايل حكومة عجمان الرقمية "eAjman" وبوابة عجمان في إطار تنفيذ وإدارة عمليات الدفع فيما يخص البوابة والتطبيق.

وأشارت بنود الاتفاقية إلى تبادل المعرفة والخبرات والتجارب المؤسسية على المستويات المشتركة كافة فضلا عن تبادل المعلومات والدراسات ذات العلاقة كل حسب اختصاصه وتعزيز آليات العمل المختلفة في مجال تقنية المعلومات وتنفيذ برامج توعوية مشتركة لتمكين الموارد البشرية لدى الطرفين من التعامل معا مع الخدمات التقنية والإلكترونية.

وأقرت الاتفاقية الالتزام بسرية المعلومات والبيانات باستثناء ما تتطلبه أية قوانين أو لوائح نافذة إذ يلتزم كل طرف بالمحافظة على سرية المعلومات والبيانات التي يتلقاها من الطرف الآخر.

وأكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي - عقب توقيع الاتفاقية - أن التحول الرقمي وعمل الحكومة خلال المرحلة المقبلة سيشهد نقلة نوعية للخدمات الحكومية تركز على التقنية والحرفية في أداء المؤسسات مستمدة من أفضل التطبيقات العالمية .. موجها بتنفيذ الإجراءات اللازمة للتحول الرقمي لمواكبة التطور العالمي وتوجهات قيادة دولة الإمارات في هذا الشأن.

 

وأوضح أن توقيع مثل هذه الاتفاقيات يدل على وجود خطط وبرامج متطورة لنقلة نوعية للخدمات الحكومية تركز على تقديم خدمات عالية الجودة من قبل الدوائر الحكومية وأن حكومة عجمان تحرص أشد الحرص على تطوير العمل في جميع دوائر الإمارة وتحقيق التنسيق والربط الإلكتروني بينها بغرض إيجاد ترابط بين المدخلات والعمليات والمخرجات لكل منها وكذلك متابعة الأداء وتقويم الإنجازات أولا بأول وتقديم خدمات للمتعاملين ونهاء معاملاتهم بأسرع وقت ممكن دون تأخير.

وأعرب سموه عن ثقته بأن تلك الخطوة من شأنها تسهيل الإجراءات والعمل على تطوير الجهاز الحكومي في الإمارة بما يخدم الوطن أولا ومن ثم المجتمع والاقتصاد ثانيا.

من جانبها قالت سعادة عهود علي شهيل إنه من المقرر إنجاز مشروع تطبيق موبايل حكومة عجمان الرقمية "eAjman" وبوابة عجمان على مرحلتين الأولى تشمل كل من مؤسسة الإمارات للاتصالات وهيئة الطرق والمواصلات والهيئة الاتحادية للكهرباء والماء وشركة عجمان للصرف الصحي شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة " دو " .. بينما تشمل المرحلة الثانية هيئتي كهرباء ومياه دبي والشارقة إضافة إلى شركتي العين وأبوظبي للتوزيع.

وأوضحت سعادتها أن أهم اهداف حكومة عجمان الرقمية تسهيل عمليات التحول الرقمي لتمكين الدوائر الحكومية من الاستفادة القصوى من التقنيات الحديثة والإسهام في تطوير المجتمع الرقمي والتنسيق مع الجهات الحكومية بشأن إعداد وتطوير نظم وبرامج تقنية معلومات ذات طبيعة مشتركة وتطبيق مشاريع الحكومة الذكية والإشراف على استخدامات نظم وبرامج ووسائل التقنية الحديثة في الإدارة الحكومية.

وأشارت إلى أن الاستراتيجية الخاصة بحكومة عجمان الرقمية مرتكزة على استراتيجية حكومة عجمان التي بدورها تترجم رؤية الإمارة 2021 في تحويل مدينة عجمان إلى مدينة رقمية وفق المعايير والمواصفات التي تعكس رؤية القيادة وتطلعات الحكومة.

وأكدت مدير عام حكومة عجمان الرقمية حرص الحكومة على وضع الخطط اللازمة لاستقطاب وتطوير وتأهيل الموارد البشرية لسد حاجة الدوائر الحكومية في مجال تقنية المعلومات ومشاريع الحكومة الرقمية كذلك تطوير العمل في جميع الدوائر الحكومية وتعزيز التنسيق والربط بين جميع الدوائر والمؤسسات والهيئات.

من ناحيته ثمن سعادة سالم الشامسي جهود حكومة عجمان الرقمية لتعزيز علاقات التعاون المشترك مع مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص

 

 

وأكد الشامسي أن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن المشاريع الاستراتيجية والمبادرات الرائدة التي تستهدف تطوير منصة دفع إلكتروني حكومية رائدة تدعم كفاءة الانجاز والتكامل لربط الخدمات الرقمية المقدمة للمتعاملين والوصول إلى تنفيذ منصة حكومية متكاملة نحو تعزيز التنمية الشاملة في إمارة عجمان.

من جهته أعرب علي كساب عن امتنانه لحضور سمو الشيخ عمار النعيمي لتوقيع اتفاقية تطبيق الخطة الاستراتيجية للتحول الرقمي لدى حكومة عجمان الرقمية .. متطلعا إلى نجاح المشروع الذي يصب في خدمة وسعادة المتعاملين في إمارة عجمان.