تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

راشد النعيمي يشهد فعاليات "هاكاثون عجمان" ويطلق مبادرة "المبرمج الإماراتي"

أربعاء, 03/28/2018 - 13:29

عجمان في 27 يناير / وام / قام الشيخ راشد بن حميد النعيمي ‏رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان رئيس اللجنة العليا للتحول الرقمي في الإمارة اليوم ‏بجولة على المشاركين في مبادرة "هاكاثون عجمان" التي أطلقتها حكومة عجمان الرقمية للمرة الأولى في الإمارة بهدف إتاحة الفرصة أمام المطورين والمصممين ومدراء المشاريع للتنافس في ما بينهم وتعزيز مهاراتهم وإبداعاتهم وزيادة كفاءاتهم وقدراتهم لمواجهة التحديات التي تواجه حكومة عجمان.

ورافق الشيخ راشد - خلال جولته على الورش المقامة في فندق فيرمونت عجمان - معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن وسعادة ‏ابراهيم عبدالملك الأمين العام للهيئة العامة للرياضة وسعادة عهود شهيل مدير عام حكومة عجمان الرقمية ومحمد تاج الدين القاضي مدير صندوق الوطن وأحمد الرئيسي مدير مركز شباب عجمان.

وأطلق الشيخ راشد النعيمي يرافقه أصحاب المعالي والسعادة مبادرة "المبرمج الإماراتي" كفعالية مصاحبة لـ "هاكاثون عجمان" والتي ينظمها صندوق الوطن بالتعاون مع مركز شباب عجمان ‏إلى جانب شراكة استراتيجية مع حكومة عجمان الرقمية.

وتستهدف المبادرة 80 طالبا وطالبة من المناطق الشمالية بالدولة مناصفة بين الذكور والإناث وتعقد ورشاتها لمدة 3 أشهر بواقع كل يوم سبت في مركز شباب عجمان.

وتتضمن المبادرة 4 مراحل الأولى برمجة الألعاب الإلكترونية والثانية برمجة الروبوتات أما المرحلة الثالثة فهي برمجة التطبيقات الإلكترونية وذلك بواقع 4 أسابيع لكل مرحلة من المراحل السابقة في حين ستكون المرحلة الرابعة هي مرحلة الحصاد بمنافساتها واختباراتها المتنوعة.

وقال معالي ضاحي خلفان تميم إن مبادرة المبرمج الإماراتي تأتي كترجمة مهمة لتطلعات قيادتنا الرشيدة وفي مقدمتها مشروع مليون مبرمج عربي الذي أطلقه ‏صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ‏رعاه الله والتي دلت على أن فكر الإمارات تجاوز حدود الدولة ليستهدف أبناء الوطن العربي كافة.

وأضاف : "نتشرف في صندوق الوطن بأن نطلق هذه المبادرة للمرة الأولى في الوقت الذي تحتاج فيه الإمارات لمبرمجين مواطنين قادرين على تطوير مشاريعها والحفاظ على أسرارها .. ونشكر هنا كل من يقف إلى جانبنا في إنجاحها آملين أن تحقق المبادرة النجاح الذي نصبو إليه ".

من جانبه قال ابراهيم عبدالملك ان الهيئة العامة لرعاية الرياضة سعت على مدار الأعوام الماضية إلى إطلاق العديد من البرامج المهمة التي تستثمر في الشباب، ومنها مبادرة المبرمج الإماراتي التي تعد ثمرة تعاون بين صندوق الوطن والهيئة ممثلةً في مركز شباب عجمان، كما أنها مشروعُ بناءِ وطن، نجسد من خلاله تطلعات قيادتنا الرشيدة ببناء جيلٍ سلاحه التكنولوجيا والمعرفة ..مؤكدا أن المبادرة ليست إنجازاً تتشارك به الجهات المنظمة بل إنها إنجاز عظيم يعنى الجميع في إنجاحه.

وفي السياق ذاته أكدت عهود شهيل دعم حكومة عجمان الرقمية الكامل لهذه المبادرة ..مشيرة إلى أن الإمارات تخوض بحار التجارب لتستخرج درة الإنجاز وتكتب التاريخ بمبادراتها التي تواكب التطورات العالمية بل وتسبقها أحيانا ومن ذلك مبادرة "هاكاثون عجمان" التي تعد بارقة الأمل التكنولوجية والطفرة المرتقبة بفعالياتها ومنها المبرمج الإماراتي التي ستؤسس لجيل سلاحه التكنولوجيا والعلم.

وقام الشيخ راشد النعيمي يرافقه أصحاب المعالي والسعادة بجولة على الطلبة المشاركين في مبادرة "المبرمج الصغير" معلناً رسمياً انطلاق فعالياتها.

هل توجد لديك أي ملاحظات عن محتوى هذه الصفحة ؟

إذا كنت ترغب أن تتواصل معنا، أنقر هنا :

تحتاج إلى المساعدة ؟

يرجى التواصل مع مركز اتصال حكومة عجمان على الرقم 80070 أو إرسال بريد إلكتروني إلى digitalajman@Ajman.ae